تطوير مبنى تقاسـيـم

 المشروع تم على أرض مساحتها 2080 م2 في حي المرسلات .

تطوير مبنى تقاسـيـم تم على مبنى قائم باطلالة مميزة على طريق الملك عبدالله و الذي يعتبر من أهم الطرق في العاصمة الرياض و يتكون المبنى من محلات تجارية و بهو في الدور الأرضي مع وجود دور للميزانيين و أدوار مكتبية متكررة في الأعلى.

محلات تجارية و قسم للخدمات مع بهوالإستقبال للمبنى.
مكاتب تجارية و مساحات تأجيرية.

اليوم وأكثر من اي وقت مضى يمر تصميم واجهات المباني التجارية بمنعطف جديد تتكامل فيه كل الحلول التصميمية المتاحة في وقتنا الحالي سواء كانت جمالية أو وظيفية أو بيئية، ويرجع ذلك إلى توفر الحلول التقنية التي سمحت لنا بدمج التوجهات المعمارية الحديثة التي تعتمد على الواجهات الستائرية (Curtain Wall) مع التوجهات القديمة و التي تعتمد على الزخارف عن طريق الواجهات المزدوجة، لتوفر الحماية من السلبيات البيئية المحيطة ويتضمن ذلك العزل الحراري والصوتي والتلوثات المختلفة مع تحقيق الربط أو العزل بين الداخل والخارج ولتوفير الخصوصية البصرية بما لا يطمس على هوية و وظيفة المبنى مع عدم التأثير على تحقيق عامل الجذب للمبنى.

واجهة لعدة أوجه !

حاولنا تطوير و تصميم واجهة المبنى بتغير شخصية و صفة المبنى من “عمارة تجارية” الى “مبنى تجاري” عبر تمويه الواجهة الأمامية بتكسية من الصفائح المعدنية “قص ليزر” تتناسب في طولها و عرضها مع شرائح خشبية طولية تؤكد الارتفاع و تشتت النظر عن عدد الأدوار المتكررة.

كما سعينا لخلق فراغ خارجي “تراس” لكل دور حتى يكون عازل صوتي و بصري، و كاسر لأشعة الشمس التي تنثر ظلالها على الفراغ الداخلي بعد تداخلها مع نقوش التكسية الخارجية لتخلق بعد جمالي داخلي متناغم مع هوية المبنى.

و ايضا ليكون متنفس و مساحـة خـارجية جـمالية لمستخدمي المبنى وليتم أستخـدامه ايضاُ كـفراغ مساعد في عملية صيانة و تنظيف واجهة المبنى .

كما نتمنى بأن يكون التطوير يتناسب مع توجهات و تطلعات رؤية المملكة 2030 و ليؤكد الحراك الحاصل في تحسين المشهد العمراني و الذاكرة البصرية لمدينة الرياض.

موقع المشروع

اضغط هنا

خريطة جوجل

هنا

حبينا نشاركم جزء من تفاصيل تطويرنا للمشروع .. هل تتوقعوا أنه قدرنا نحدث قيمة مضافة و عمل فرق في هوية و صفة المبنى ؟