تصميم فيلا السيد محمد العيدان

 

تصميم فيلا السيد محمد العيدان تم على أرض بمساحه 900 متر مربع و تقع على شارعين بمناسيبمختلفه. تم تقسيم الأرض الى منزلين أحدهما للمالك و الأخر إستثماري.

الخصوصيه السعوديه بشكل آخر

إعتمدنا في تصميم هذا المسكن على الخصوصيه السعوديه كهويه .. لتقديم تعريف جديد لها في العماره المحليه. يكمن السر في التكامل ما بين الواجهه المحافظه للمسكن في الخارج و الإنفتاح الكامل بين الفراغات الداخليه الخاصه به. علاقه تجمع بين التشبع البصري من الخارج و البساطه في التصميم الداخلي للمنزل.

تصميم الواجهات

تصميم الواجهات إعتمد بشكل عام على الإستفاده الكامله من مميزات الواجهه الشرقيه للفراغات الرئيسيه للمنزل مع توفير الخصوصيه اللازمه عن طريق طبقه من الألمونيوم مكونه تشكيل فني يربط أجزاء الواجهه ببعضها البعض و مع إستخدام الشبابيك النحيفه للفراغات ذات الخصوصيه العاليه و أيضا بإدخال عنصر الحديد الإنشائي كسقف للمداخل الرئيسيه و مواقف السيارات لإعطاء الظل و إبراز وظيفه الحيز. 

الفناء الداخلي

بإحتواء الفناء الداخلي على المسبح و منطقه جلوس خارجيه و منطقه مفتوحه للحمام المطري المرتبط إرتباطا قويا بالمسبح. أصبح الفناء الداخلي متنفس و مصدر للتهويه الطبيعه و مكان جامع للعائله مع توفير إطلاله متميزه عليه مرتبطه بالدرج الداخلي و الممر الرئيسي للحركه الداخليه ليتم التواصل معه بصريا عند كل تحرك أفقي أو رأسي داخل المنزل. كما تم خفض منسوب الفناء عن منسوب المنزل لتوفير منظور أوسع و أشمل من داخل فراغات المنزل الأساسيه.

القبو

صمم القبو بحيث يكون منطقه مفتوحه قادره على إستيعاب أي مناسبه من مناسبات العائله و صمم أيضا لكي يكون محببا للإستخدام اليومي فبدلا من أن يكون حيز يتسم بالكأبه و مكون من جدران خرسانيه قاتمه تم توفير إطلاله جميله على مياه الشلال المتساقط من المسبح في الفناء الداخلي و ذلك عن طريق دمج الجدار الإرتدادي للقبو مع جدار المسبح للتوفير من تكلة التنفيذ مع خلق حيز جميل لتهويه القبو و إدخال الضوء الطبيعي.

هل تبحث عن التصميم

الـمناسـب لمشـروعـك ؟

استفـد الان .. و بـكل سهـولة من خدمة التسعير المبدئي لأعـمال التصميم المعماري و الداخلي لدينا .

رجل يحمل جهاز ايباد

استمارة التسعير المبدئي

اضغط هنا

الأسئلة | التسعير

إذا أعجبكم المشروع أو في حال وجود انتقاد له فنرجو منكم التكرم بمشاركة أرائككم معنا في التعليقات بالأسفل.