تصميم فيلا السيد عبدالعزيز باشطح

تصميم فيلا السيد عبدالعزيز باشطح تم على أرض مساحتها 750 متر مربع .

تصميم الواجهات

تصميم الواجهات إعتمد بشكل عام على الإستفاده الكامله من مميزات الواجهه الوحيده للمنزل. بحيث يتم توفير إطلاله خلابه على الحديقه الأماميه لأغلب الفراغات الوظيفيه المشتركه بين أفراد الأسره. كما تم إظهار المنزل ككتل تحمل كل منها نسقها الخاص و تتكامل جميعها مع تصميم السور الأمامي بخطوط فاصله و رشيقه متداخله مع النباتات التي أعتبرت كعنصر رئيسي من تكوين الواجهه. كما تم التأكيد على المدخل الرئيسي للمنزل بربطه داخل إطار موحد مع مواقف السيارات. 

تشكيل كتلة المنزل

إعتمدنا في تصميم كتلة هذا المسكن على شكل الحرف ” L ”  .. لتقديم تجربه الإلتقاء البصري بشكل مميز بين الفراغات الوظيفيه داخل المنزل ينتهي عمقها بإحتضان الجلسه الخارجيه الخاصه بإفراد الأسره. و هي تجربه جديده لنا لتقديم مفهوم العماره المتجهه للداخل.

exp

الحديقه الأماميه

من خلال توفير حيز مخصص لمنطقه المسبح و منطقه الجلوس الخارجيه في الحديقه الأماميه , تمكنا حينها من تقديم هذا الحيز على أنه نقطة النواصل و الألتقاء و كعمق للتركيز البصري ليصبح محورا أساسيا ضمن عناصر المنزل . كما تم إختيار مكان المسبح ليكون محاطا بحواجز من أغلب جهاته حتى يتم توفير عامل السلامه للأطفال من دون إستخدام حلول قد تقتل بهجة هذا الحيز و بالطبع مع توفير ميزة التواصل البصري و الوظيفي مع الفراغات الأخرى .