تصميم داخلي | مكتب هندسي

 

نود أن نعرض لكم تصميمنا الداخلي لمكتب هندسي على فراغ مساحته 96 متر مربع في شمال الرياض.

التصميم العام

إعتمدنا في التصميم العام على البساطة و الإنفتاح في ما بين فراغات المكتب و إعطاء الطابع المنزلي له أكثر من أن يكون مجرد مكان آخر للعمل عبر إستخدام الأرضيات الخشبيه على كامل مساحة المكتب و استخدام الوان و إضائات هادئه لإعطاء طابع الحميميه في المكان.

التحديات و الحلول

المساحه الصغيره نسبيا للفراغ المستأجر كانت من أولى التحديات لنا في التصميم بحيث يتوجب علينا توفير فراغ مريح لأكبر عدد من المستخدمين من الجنسين مع الخدمات المسانده لهم في بيئه مريحه و أيضا تحت الرقابة العامه مع ضمان إنسيابية الحركه اليوميه داخل المكتب بشكل أفضل و مع إيصال الضوء الطبيعي الى جميع أرجاء الفراغ . 

فتم الفصل بين مكتب المدير و غرفة الإجتماعات و منطقة العمل المشتركه بحواجز زجاجيه شفافة لتزيد من الشفافيه في المكان و تعزز الرقابه و تعطي إنطباع بوسع المكان على قدر الإمكان. التحدي الثاني كان في التعامل مع الميزانيه المحدوده للتنفيذ مع الإستفاده من الأثاث القديم للمكتب و كيفية إدخاله و دمجه في التصميم الحالي. 

الحديقه

تم ربط الحديقه مع المكتب بصريا لتوفير منظر خلاب على الخارج لمستخدميه سواء في الفتره النهاريه أو الليليه. الحديقه تشمل جلسة خارجية مظلله لشخصين متداخله مع الحدائق المعلقه داخل إيطار من الخشب و ممزوجه بصوت الماء المريح للأعصاب.ليتم بعدها إضافة نظام الرذاذ المائي حول التيراس للحد من حرارة و جفاف مناخ الرياض.

توزيع النباتات تم بناء على زاوية رؤية المستخدم  فتم وضع النباتات الطويله و النافوره اما الفارغ المفتوح لتكون خلفيه جميله عند دخول الموظف أو العميل للمكتب و تم وضع التيراس و منطقة الجلسه الخارجيه و النباتات الصغيره و المليئه بالتفاصيل من جهة مكتب المدير لإعطاء مزيد من الظل و الحميميه للمكان على أمل أن تنعكس إيجابيا على إتمام الصفقات بين المدير و عملائه.

إذا أعجبك المشروع أو في حال وجود إنتقاد له فنرجو منكم التكرم بمشاركة أرائكم معنا في التعليقات بالأسفل.